هل بروز السرة من علامات الحمل بولد

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-11-21 11:27
هل بروز السرة من علامات الحمل بولد - كراسة

عناوين

هل بروز السرة من علامات الحمل بولد ؟ هو أحد الأسئلة الشهيرة التي تفكر فيها النساء كثيرا خلال رحلة الحمل الطويلة. حيث تعتبر هذه الفكرة واحدة من الأفكار الشعبية القديمة والتي كانت تستخدمها جداتنا قديما للتنبؤ بنوع المولود. حيث تحدث الكثير من التغيرات الشهيرة في شكل جسم الأم خلال فترة الحمل والتي عادة ما تفسرها النساء بتفسيرات متعلقة بنوع المولود أو حجمه أو وضعه حسب خبراتهن. لذلك سنحاول في هذا الموضوع الإجابة عن سؤال هل بروز السرة من علامات الحمل بولد ؟ أو بنوع الجنين بشكل عام.

هل بروز السرة من علامات الحمل بولد ؟



مع التقدم في رحلة الحمل من شهر لآخر تظهر الكثير من التغيرات على جسم الأم الحامل، ومن أهم هذه التغيرات هو تغير شكل البطن وانتفاخها وكبر حجمها مع شعور بالشد في جلد البطن وبالطبع في المنطقة حول السرة، والتي كثيرا ما يتغير شكلها سواء بالفرد أو البروز أو شد للجانبين، ومن هنا بدأت أفكار علاقة شكل السرة وبروزها بنوع الجنين.

حيث كان يظن النساء قديما أن شكل السرة البارزة والسرة التي على شكل ابتسامة تدل على الحمل في طفل ذكر. أما إذا كانت السرة غائرة أو على شكل وجه عابس فهذا دليل على أن الحمل في طفل أنثى.

ولكن لم يثبت الطب الحديث أيا من هذه النظريات.

ازاي اعرف نوع الجنين من السرة



ازاي اعرف نوع الجنين من السرة وهل بروز السرة من علامات الحمل بولد و هل الخط البني تحت السرة من علامات الحمل بولد ؟ هي أسئلة شهيرة جدا والتي تبحث عنها كل أم حامل وللإجابة عليها فإن الخط البني والذي يظهر لدى معظم النساء في النصف الثاني من الحمل، والذي يمتد من السرة لأسفل وحتى العانة والذي قد يختلف لونه ما بين البني والأسود، فيعتقد أن هذا الخط لو امتد إلى الأعلى في المنطقة العليا من البطن أسفل الصدر فهذا يعني أنك حامل في طفل ولد، أما إذا كان هذا الخط يمتد في النصف الأسفل فقط من البطن ما بين السرة والعانة ولا يمتد لأعلى فهذا يعني أنك حامل في طفل بنت. ولكن مازال الطب الحديث لم يثبت هذا أيضا.

شكل السرة الحامل بولد



ترغب معظم النساء خلال فترة الحمل أن يقوم الطبيب بتبشيرها بالحمل في طفل ولد، ولكن لا يقوم الطبيب بإخبار الأم بنوع الجنين إلا بعد التأكد من المعلومة، وعادة لا يكون هذا إلا مع دخول الأم في الشهر الخامس من الحمل وهي الفترة التي يستطيع فيها الطبيب أن يتعرف على نوع الجنين بواسطة الموجات فوق الصوتية والتي يمكنها أن تظهر نوع الجنين بوضوح من خلال تصويره.

ولكن مازالت أمهاتنا تلجأ إلى العلامات التقليدية التي توارثتها الأجيال في التنبؤ بنوع الجنين ومعرفة إذا كان ولد مثل سؤال هل بروز السرة من علامات الحمل بولد لذلك يجب أن تعرفي أن الأمهات قديما كانوا يعتقدون أن من علامات الحمل بولد ما يلي :

-         يعتقد أن إذا كان عدد ضربات قلب الجنين أكثر من 140 دقة في الدقيقة فهذا يعني أن الجنين ولد وإذا كانت ضربات القلب أقل من ذلك فهذا يعني أن الجنين بنت.

-         يعتقد أن الحمل بولد يؤدي إلى زيادة ظهور الشعر في جسم الأم بسبب هرمونات التستستيرون التي تنتجها خصيتي الجنين.

-         يعتقد أن ظهور البثور وحب الشباب على وجه الأم دليل على الحمل بولد لأنها قد تكون ناتجة عن زيادة هرمون التستستيرون أيضا.

-         كما يعتقد أن هرمون التستستيرون الذي ينتجه جسم الجنين الولد قد يؤدي أيضا إلى زيادة العصبية والتوتر والعدوانية لدى الأم الحامل مع الكثير من التقلبات المزاجية.

-         يزداد وزن الجسم في الحمل بشكل طبيعي. لكن يعتقد أن تركز الوزن الزائد في منطقة البطن والخصر يعني أن الأم حامل في طفل ذكر أما لو كان تركز الوزن الزائد في منطقة الأرداف والأوراك فهذا يعني أن الجنين أنثى.