رجيم سريع في اسبوع 20 كيلو

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-12-22 15:18
رجيم سريع في اسبوع 20 كيلو  - كراسة

عناوين

رجيم سريع في اسبوع 20 كيلو عندما نريد حلا سريعا لنزول الوزن الزائد لدنيا نبحث عن نظام غذائي مضمون ومُجرب وسريع عن طريق البحث بالمواقع المتخصصة لذلك أو نسأل اشخاص قاموا بتجارب لنزول وزنهم الزائد, فنجد نظامًا غذائيًا قاسيًا لمدة أسبوع سريع المفعول لعدة مناطق من أجسامنا, ونجد نظامًا غذائيًا سريع المفعول للجسم كله. ونجد نظامًا غذائيًا كيميائيًا لخسارة كيلو جرام واحد في اليوم. والعديد من أنظمة الرجيم المختلفة الأخرى. ولكن هل من المعقول اتباع رجيم ينزل 20 كيلو في اسبوع مجرب فمن موقع كراسة المميز سنبحث اليوم عن رجيم سريع لانقاص الوزن بسرعة قياسية فكونوا معنا .

رجيم سريع في اسبوع 20 كيلو



سنقدم لكم تعريفا عن بعض الحقائق عن الوزن وهل يمكن للشخص أن يفقد 20 كيلو من وزن الجسم في أسبوع واحد فقط ، حيث يمكن القول بشكل عام أن الشخص يميل إلى السرعة في كل أمور حياته ولاسيما إذا كان يتعلق الموضوع بنزول الوزن فيهرع الى البحث عن الأدوية والأطعمة التي تساعد في تسريع عملية حرق الدهون الموجودة في الجسم ، لكن خبراء التغذية لديهم رأي آخر ، وهو حجر الزاوية في عملية إنقاص الوزن ، وهذا الرأي كان كالاتي :

لا للسرعة في إنقاص الوزن طبعا ، حيث قدم خبراء التغذية في أمريكا دراسة عن السمنة وطبقوها على مجموعتين من الناس لمدة شهر واحد , بالنسبة للفريق الأول ، طبقوا نظام التجويع الدائم لغرض إنقاص الوزن بسرعة ، بينما طبق الفريق الآخر نظامًا غذائيًا صحيًا محددًا مع ممارسة الرياضات المختلفة. بعد انقضاء شهر ، لوحظ أن الفريق الأول فقد الدهون ، ولكنه فقد كتلة عضلاته أيضًا. أما الفريق الآخر فقد تخلص من كمية أكبر من الدهون مع زيادة كتلة عضلات الجسم. وذلك لأن التمرين يساعد على تقوية كتلة عضلات الجسم ، وكلما زادت الكتلة العضلية يمكن لجسم الإنسان حرق المزيد من الدهون ، حيث لوحظ بعد فترة أن الفريق الأول عاد بسرعة إلى عاداته الغذائية الخاطئة بعد انتهاء مدة الشهر ، بينما حافظ الفريق الآخر على نظام غذائي صحي. استمرت حياته الجديدة في إنقاص الوزن , فكان لابد من معرفة أن 4 كيلو شهريا هو الرقم المثالي الذي إذا نجح الإنسان في إنزاله فسيكون قادرا على المشي بنفس المستوى حتى يصل إلى وزن الجسم المطلوب وهو ما يعادل 1 كيلو في الأسبوع ، وهذا يعني أن لا يحرم الإنسان نفسه من الكثير مما اعتاد عليه ، وأن ذلك يبدأ بتغيير كمية الطعام الذي يأكله بالمشي لمدة ساعة إلى ساعتين في اليوم ، وهذا سيحقق النتيجة المرجوة.

أفضل الطرق لخسارة 20 كيلوغراماً بسرعة



إن فكرة خسارة 20 كيلوغراماً تثير القلق لدى كثيرين ممن يتطلعون إلى امتلاك قوام رشيق وجذاب ، إلا أن الأمر ليس مستحيلاً على وجه الإطلاق وقد لا يتطلب الأمر تغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة فحسب، بل يتطلب أيضاً قدراً كبيراً من الصبر. فيما يلي 6 من أفضل الطرق لخسارة 20 كيلوغراماً بسرعة وأمان وهم كالاتي :

  • التقليل من الكربوهيدرات

يعدّ تقليل من تناول الكربوهيدرات خطة جيدة ومفيدة لتسريع فقدان الوزن. إذ تمَّ ربط استهلاك كميات كبيرة من الكربوهيدرات المكررة بزيادة دهون الجسم وزيادة الوزن. في حين أن تناول كميات أكبر من الحبوب الكاملة يرتبط بانخفاض دهون البطن. فكان لابد من تناول بدائل المعكرونة والخبز الأبيض والحبوب والمنتجات المعبأة، مثل الحبوب الكاملة و الكنوا أو الأرز البني أو الشعير حتى نتمكن من نزول الوزن بشكل أسرع.

  • زيادة تناول البروتين

يساهم النظام الغذائي الغني بالبروتين بانخفاض الدهون في البطن، وكذلك الحفاظ على كتلة العضلات والتمثيل الغذائي أثناء عملية فقدان الوزن. يمكن أن يساعد البروتين في سد الشهية وتقليل السعرات الحرارية. وأن زيادة تناول البروتين بنسبة 15% يزيد من الشعور بالامتلاء وخفض تناول السعرات الحرارية ودهون البطن ووزن الجسم. ويمكن أن يساعد تناول وجبة الفطور الغنية بالبروتين من مستويات الهرمون الذي يحفّز الجوع، بدرجة أكبر بكثير من وجبة الإفطار عالية الكربوهيدرات, إن تناول اللحوم والمأكولات البحرية والدواجن والبقوليات والبيض والمكسرات والبذور تعتبر أهم المصادر الصحية للبروتين التي يمكنك إضافتها بسهولة إلى نظامك الغذائي.

  • حساب السعرات الحرارية

يحدث فقدان الوزن عند حرق سعرات حرارية أكثر مما نتناوله ، إما عن طريق تقليل تناول الطعام أو زيادة النشاط البدني. يعدُّ حساب السعرات الحرارية أداة فعّالة لفقدان الوزن عند إقرانه بتعديلات أخرى في النظام الغذائي ونمط الحياة. فتتبع السعرات الحرارية يساعد على زيادة وعيك بما تضعينه في طبقك، ما يمنحك المعرفة التي تحتاجينها لاتخاذ خيارات صحية. لذا، حاولي تتبع كمية السعرات الحرارية التي تتناولينها باستخدام تطبيق المتابعة أو تدوين على سجل خاص بالشخص الذي يريد اتباع نظام السعرات لتقليل الوزن .

  • شرب الكثير من الماء

وجدت دراسة أن إتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية مع زيادة تناول الماء قبل تناول الوجبات يؤدي إلى فقدان الوزن بنسبة 44% خلال فترة 12 أسبوعاً تقريبا , حيث يعزّز الماء فقدان الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي، ما يزيد من السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بعد تناول الطعام. فشرب الماء مع الوجبات يجعلك تشعرين بالشبع، مما يقلل من الشهية والاستهلاك من تناول الطعام وبالذات الطعام المرتفع السعرات , وللحصول على أفضل النتائج، اشربي ما لا يقل عن (لتر إلى لترين) من الماء يومياً لتعزيز فقدان الوزن.

  • تناول الكثير من الألياف

إن تناول الألياف الموجودة بكثرة في القمح والخضروات، طريقة فعّالة في سد الشهية وتناول الطعام. يمكن أن تؤدي تأثيرات الألياف المعزّزة للشبع إلى فوائد كبيرة من حيث التحكّم في نزول الوزن.

  • تدريبات المقاومة

تساعد تمارين المقاومة إلى زيادة حرق الدهون، والتمثيل الغذائي على حرق المزيد من السعرات الحرارية حتى أثناء اخذ قسط من الراحة. كما يحافظ تدريب المقاومة على الكتلة الخالية من الدهون والتمثيل الغذائي بعد فقدان الوزن، مما يسمح للجسم بحرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم ونزول ملحوظ في كتلة الجسم ورسمه بشكل متناسق .

رجيم سريع ومضمون في أسبوع



سنتعرف على ما يلي حول نظام غذائي سريع ومضمون ، لكنه بالطبع لا يمكن أن ينقص 20 كيلوغرامًا من الوزن في الأسبوع:

  • اليوم الأول
  • الإفطار، تتكون من قطعة من الخبز، ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني، وقطعة جريب فروت ، وكوب من القهوة أو الشاي.
  • الغذاء، تتكون من قطعة من الخبز الأسمر، علبة تونة، كوب من القهوة أو الشاي.
  • العشاء، تتكون من 100 جرام من اللحم المسلوق أو المشوي، قطعتين من الفواكه، قطعتين من الخضار.
  • اليوم الثاني
  • الإفطار، تتكون من قطعة من الخبز الأسمر، بيضة مسلوقة، ثمرة موز، كوب من القهوة أو الشاي.
  • الغذاء، تتكون من قطعة من الجبنة، بيضة مسلوقة، خمس قطع من البسكويت السادة، كوب من القهوة أو الشاي.
  • العشاء، تتكون من ثمرة من الفاكهة، قطعتين من النقانق، خضار بالكمية التي تريدها ما عدا نوع واحد الا وهو البطاطا.
  • اليوم الثالث
  • الإفطار، تتكون من جبنة، 2 ثمرة تفاح، خمس قطع من البسكويت، كوب من القهوة أو الشاي.
  • الغذاء، تتكون من خبز أسمر، بيضة واحدة ، كوب من القهوة أو الشاي.
  • العشاء، تتكون من علبة تونة، قطعتين أو ثلاثة قطع من الفاكهة.

باقي الأسبوع يتكرر نفس النظام الذي تم اتباعه في الأيام الثلاثة السابقة ، ويمكن تناول المزيد بقليل ، مع مراعاة تجنب النشويات والسكريات والدهون بشكل عام .

وفي الختام أرجو أن تكونوا قد استفدتم من مقال رجيم سريع في اسبوع 20 كيلو حيث ناقشنا  أفضل الطرق لخسارة 20 كيلوغراماً بسرعة , رجيم سريع ومضمون في أسبوع .