موضوع تعبير عن معالم الكويت

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-9-22 19:30
موضوع تعبير عن معالم الكويت  - كراسة

عناوين

موضوع تعبير عن معالم الكويت، تعد الكويت من أهم دول الخليج العربي والتي تحاط بمجموعة من الدول العربية، فتحدها العراق من الجهة الشمالية الغربية والمملكة العربية السعودية من الجهة الجنوبية والخليج العربي من الشرق، ومناخها صحراوي تكون درجات الحرارة فيها مرتفعة صيفا ومنخفضة في فصل الشتاء، ولمزيد من المعلومات نقدم لكم موضوع تعبير عن معالم الكويت.

موضوع تعبير عن معالم الكويت



تعتبر دولة الكويت إحدى دول الخليج العربي التي تتمتع باقتصاد عظيم نظرا لزيادة دخلها فهي من أكثر الدول المنتجة للنفط حول العالم، يظهر ذلك في العمران والمباني والمؤسسات الخاصة بها، كما تتميز بالمعالم السياحية والتجارية في شتى المجالات التي تنتشر في البلاد منها الفنية والثقافية والسياحية.

هناك العديد من معالم دولة الكويت التي تشتهر بها وأبرزها ما يلي:

أبراج الكويت: هي ثلاثة أبراج رئيسية تقع على ساحل الخليج العربي في رأس العجوزة بالكويت، ولقد تم افتتاحها عام 1979 رسميا، تطل كل من تلك الأبراج على جميع الكويت والبرج الرئيسي لها يبلغ ارتفاعه 187 متر.

بيت السدو: وهو بيت تراثي أسس عام 1979م بغرض الحفاظ على استمرار صناعة النسيج التقليدي، يتم فيه إقامة المعارض الفنية والدورات التدريبية المتنوعة، ويعتبر أول بيت يبنى من الطين.

الجزيرة البيضاء: هي عبارة عن جزيرة اصطناعية توجد بالقرب من الأبراج على مساحة تقارب 785 ألف متر، وتعتبر أول جزيرة اصطناعية يتم إنشائها في الخليج العربي، وتشتمل على برج سياحي والعديد من المطاعم التي تحتوي على شلالات مائية وقلعة للأطفال.

جزيرة فليكا: تعتبر من أروع الجزر التي تقع في الكويت وتحتوي على مجموعة من المعالم التاريخية التي تعود إلى الألفية الثالثة قبل الميلاد.

شاطئ المسيلة: يعد من أكبر الشواطئ التي توجد بالكويت، والذي يمتد بطول 350 متر، ويعرف برماله البيضاء اللامعة التي تعطي منظر جذاب مع مياه البحر، ويتضمن الشاطئ 3 حمامات سباحة لكل الفئات العمرية.

تعبير عن الكويت للابتدائي



يبحث بعض الطلبة عن موضع تعبير عن الكويت مناسب لمرحلة التعليم الابتدائية، لذلك نقدم لكم هذا الموضوع:

لا أحد يستطيع أن ينكر المكانة القوية التي تحتلها دولة الكويت من الناحية العلمية والتجارية والرياضي، حيث يتمتع شعب الكويت بالعديد من المزايا في كثير من النواحي، سواء في المعتقدات أو المظهر الخارجي أو ملابس شعب الكويت، رغم تقدم الزمن وتغير العادات، إلا أنهم حافظوا حتى الآن على أصولهم وعاداتهم، ومن مزاياهم العديدة أن لديهم مساحات واسعة للحرية الدينية لمعتقدات مختلفة، ولكن بحدود لا يمكن تجاوزها، على سبيل المثال بيع الكحول أو لحم الخنزير.

لدى الكويتيين أيضًا إحساس بالفنون المختلفة مثل صناعة الإذاعة والأفلام، وقد أطلق عليها في الماضي اسم (جلف هوليوود). ومن مزاياهم أنهم أناس محافظون ويحتفظون بالألقاب بين بعضهم البعض ولا أحد منهم يعتدي على الآخر ويستخدم كلمة شيخ للإشارة إلى شخص ينتمي إلى العائلة المالكة أو لكبار السن.

تعبير عن الكويت بالانجليزي



إذا كنت ترغب في كتابة براجراف أو موضوع تعبير عن الكويت باللغة الإنجليزية، فنساعدك عن طريق هذا الموذد اذي يمكنك الاحتذاء به:

Kuwait is the third smallest country in the Arabian Gulf.It is one of the countries of the Middle East. It is located in the southwest of Asia.Its capital is Kuwait City. Kuwait is a hereditary emirate governed by the Al-Sabah family. It has a democratic constitutional monarchy, and Kuwait is a member of the Gulf Cooperation Council. Islam is the religion of the state, and Arabic is the official language of the state. Kuwait overlooks the Arabian Gulf from the east, with the Republic of Iraq to the north and west, and Saudi Arabia to the south. It has an area of ​​17,000, eight hundred and eighteen square kilometers, with approximately four million inhabitants.

Kuwait has many islands but is uninhabited. Most of these islands belong to the capital city; Boubyan Island is the largest Kuwaiti island and is considered a protected area, Failaka Island: The only island inhabited by Kuwaitis, but abandoned by the Iraqi invasion of Kuwait, Werba Island: A large number of seagulls and bouncy fish, which are good islands for birds and marine organisms, Aouha Island: On this island, the grouper has a large population, so it is considered one of the best islands for fishing, and other islands

موضوع تعبير عن الكويت



كما نقدم لكم ترجمة موضوع تعبير عن الكويت الذي قدمنا في الفقرة السابقة باللغة الإنجليزية، وترجمته كالتالي:

تعد الكويت ثالث أصغر دولة في الخليج العربي، وهي إحدى دول الشرق الأوسط، وتقع في جنوب غرب آسيا، وعاصمتها هي مدينة الكويت. الكويت إمارة وراثية تحكمها عائلة الصباح، والنظام فيها ملكي دستوري ديمقراطي، والكويت عضو في مجلس التعاون الخليجي، والإسلام هو دين دولة الكويت، واللغة العربية هي اللغة الرسمية لها. تطل الكويت على الخليج العربي من الشرق، وتطل على جمهورية العراق من الشمال والغرب، والسعودية من الجنوب. تبلغ مساحتها 17000 وثمانمائة وثمانية عشر كيلومترًا مربعًا، ويقطنها ما يقرب من أربعة ملايين نسمة.

يوجد في الكويت العديد من الجزر ولكنها غير مأهولة. تنتمي معظم هذه الجزر إلى العاصمة. جزيرة بوبيان هي أكبر جزيرة كويتية وتعتبر محمية، جزيرة فيلكا: الجزيرة الوحيدة التي يسكنها الكويتيون ولكن هجرها الغزو العراقي للكويت، جزيرة وربة: عدد كبير من طيور النورس والأسماك ، وهي جزر جيدة الطيور والكائنات البحرية، جزيرة عوهة: يوجد في هذه الجزيرة عدد كبير من أسماك الهامور ، لذلك تعتبر من أفضل الجزر للصيد وغيرها من الجزر.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم موضوع تعبير عن معالم الكويت واستعرضنا معكم أبرز لك المعالم، كما قدمنا لكم تعبير عن الكويت باللغة الإنجليزية وترجمته، نتمنى أن نكون قدمنا لكم محتوى جيد ومفيد.