رواتب الحرس الملكي مع البدلات في السعودية

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2023-5-25 16:54
رواتب الحرس الملكي مع البدلات في السعودية - كراسة

عناوين

رواتب الحرس الملكي مع البدلات في السعودية، يقوم الحرس الملكي بتأمين الحراسة للملك وولي العهد وكبار الشخصيات من ضيوف الدولة وتتوزع مهام الحرس الملكي على جميع القصور والدواوين ومختلف الضيافات الملكية والمناسبات التي يرعاها الملك وولي العهد، لهذا يشترط للانضمام له أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من نشأ مـع والــده أثنـاء خـدمته خارج المملكة، وأن يكون حسن السيرة والسلوك غير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وأن يكون لائقا طبيا للخدمة العسكرية.

رواتب الحرس الملكي مع البدلات في السعودية



الحرس الملكي قطاع مستقل وبميزانية مستقلة خاصة به، ولا علاقة له بوزارة الدفاع، وسنعرف هنا رواتب الحرس الملكي مع البدلات في السعودية:  

-      راتب الجندي في الحرس الملكي: الراتب الأساسي: (2800) ريال سعودي، قيمة البدلات: يضاف للراتب مبلغ (100) ريال سعودي بدلات.

-      راتب الجندي الأول في الحرس الملكي: الراتب الأساسي: 2950 ريال سعودي، قيمة البدلات: يضاف للراتب 125 ريال سعودي بدلات.

-      راتب العريف في الحرس الملكي: الراتب الأساسي: 3270 ريال سعودي، قيمة البدلات: حيث يضاف للراتب 125 ريال سعودي بدلات.

-      راتب وكيل رقيب في الحرس الملكي: الراتب الأساسي: 3870 ريال سعودي، قيمة البدلات: يضاف للراتب 180 ريال سعودي بدلات.

-      راتب الرقيب في الحرس الملكي: الراتب الأساسي: يحصل الرقيب على 4570 ريال سعودي راتب أساسي، قيمة البدلات: يضاف للراتب مبلغ 215 ريال سعودي بدلات.

-      راتب الرقيب الأول في الحرس الملكي: الراتب الأساسي: 5370 ريال سعودي، قيمة البدلات: حيث يضاف للراتب مبلغ 260 ريال سعودي بدلات.

-      راتب رئيس الرقباء في الحرس الملكي: الراتب الأساسي: 6270 ريال سعودي، قيمة البدلات: يضاف للراتب مبلغ 310 ريال سعودي بدلات

راتب عريف فني في الحرس الملكي في السعودية



عرفنا رواتب الحرس الملكي مع البدلات في السعودية، أما راتب العريف الفني في الحرس الملكي السعودي فهو كالتالي:

-      يبلغ راتب عريف فني في الحرس الملكي السعودي (3270 ريال سعودي) حيث تتم إضافة علاوة تبلغ قيمتها (125ريال سعودي) وهذه القيمة يتم تحديدها بالتنسيق بين وزارة الدفاع ووزارة المالية في السعودية وهي ما تم اعتماده عن رتبة العريف فني في جهاز الحرس الملكي

علاوة الضباط في الحرس الوطني



علاوة رواتب الحرس الملكي مع البدلات في السعودية مرتبطة بالدرجة، وهي كالآتي:

-      علاوة ملازم 380 ريال.

-      علاوة ملازم أول 440 ريال.

-      علاوة النقيب 256 -495 ريال.

-      علاوة رائد 265 ريال.

-      علاوة مقدم 470 ريال.

-      علاوة عقيد 590 ريال.

-      علاوة عميد 650 ريال.

-      علاوة اللواء 730 ريال

بدلات الحرس الوطني



رواتب الحرس الملكي مع البدلات في السعودية يتم صرفها بناء على الدرجة، وهي متنوعة مثل: بدل الخطر، بدل الإعاشة، بدل الميدان، بدل النقل، بدل مواجهة الإرهاب، وهي كالتالي:

-      بدل ملازم 330 ريال.

-      بدل ملازم أول 380 ريال.

-      بدل نقيب 230 ريال.

-      بدل رائد 320 ريال.

-      بدل المقدم 405 ريال.

-      بدل العقيد 510 ريال.

-      بدل العميد 566 ريال.

-      بدل اللواء 635 ريال.

عرفنا هنا كم تبلغ رواتب الحرس الملكي مع البدلات في السعودية، حيث يقدم الحرس الملكي العديد من البدلات والمزايا مثل توفير السكن بشكل كامل أثناء فترة الدراسة، كما تقوم وزارة الدفاع بتأمين الحصول على مكافأة شهرية للطالب تقدر بنحو 1080 ريال سعودي، ويحصل الطالب على تأمين طبي وصحي لجميع المقبولين في تلك الوظيفة، كما يتاح للطلاب المتعلمين في الحرس الملكي وعائلاتهم إمكانية تلقي العلاج في مستشفى القوات المسلحة.