اماكن صلاة العيد في الاردن 2021

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-5-10 20:42
اماكن صلاة العيد في الاردن 2021 - كراسة

عناوين

اماكن صلاة العيد في الاردن 2021، يعد العيد من أجمل ايام العام التي ينتظرها الكبار والصغار وهي ايام خير وبركة ففيها يصل الانسان رحمه وفيه يبث الفرح والسرور في قلوب المسلمين فالعيد ايام قليلة ولكن بهجته تسوى الكثير خصوصا ان له العديد من الطقوس والشعائر الدينية ومن هذه الشعائر التي ينتظرها المسلمين هي صلاة العيد ويبحث الكثيرين عن اماكن صلاة العيد في الاردن 2021 وسنذكر في هذا المقال اماكن صلاة العيد في الاردن 2021.

اماكن صلاة العيد في الاردن 2021



قد أعلنت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية أن صلاة عيد الفطر سوف تقام الساعة السابعة صباحا في اول ايام عيد الفطر المبارك.

لقد حددت وزارةالاوقاف الاردنية الاماكن التي ستقام فيها صلاة عيد الفطر في الاردن حسب الناطق باسم وزارة الاوقاف حسام الحياري قال: أن صلاة العيد ستكون في الساحات الخارجية والمصليات العامة وفق ضوابط واشتراطات صحية مطالبا بالالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي بين المصلين واحضار سجادة الصلاة الخاصة ومراعاة بعض العادات الاجتماعية المعمول بها سابقة من حيث التقبيل والمصافحة والابتعاد عنها حتى يزول الوباء باذن الله .

ودعا الحياري الاحد المصلين الى الالتزام بالضوابط الصحية المعلن عنها من حيث ارتداء الكمامة وعد المصافحة والتقبيل حرصا على السلامة العامة في ظل الحالة الوبائية.

و أشار الحياري أن الوزراة قد أعلنت على موقعها الالكتروني وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي أماكن مصليات العيد و أسماء الخطباء في مناطق المملكة كافة.

وكان قد تحدث الحياري عن التزام عال سجله المصلون في جميع مساجد المملكة بالضوابط الصحية في الفترات السابقة والحالية ولم يكن هناك ملاحظات تذكر في مساجدنا من حيث عدم الالتزام بالضوابط الصحية والمواطن ملتزم ومتحمل لمسؤوليته.

متى وقت صلاة عيد الفطر في الاردن 2021



تعد صلاة العيد من الشعائر المهمة في العيدين الفطر والاضحى وينتظر جميع المسلمين صلاة العيد بحرارة ويحبون ادائها فإننا نرى جموع كبيرة من المسلمين في صباح العيد تتجه الى باحات المساجد او الاماكن التي خصصتها الدولة لاقامة صلاة العيد وفي صلاة العيد العديد من مظاهر الفرح ولكن يتسائل العديد متى وقت صلاة العيد في الاردن 2021 فقد نشرت وقدمت هيئة البحوث الفلكية التوقيت الرسمي لصلاة العيد في الاردن 2021 وهي في تمام الساعة السابعة صباحا.

متى وقت صلاة عيد الفطر 2021 في مدن الاردن



نشرت هيئة البحوث الفلكية أوقات صلاة العيد في العديد من المدن الاردنية فيجب أن يراعي سكان المدن الاردنية اختلاف الموقع الجغرافي لمدينتهم بالنسبة للمحافظة عمان لهذا يختلف وقت صلاة العيد في كل مدينة من مدن الاردن وفيما يلي سوف نذكر وقت صلاة عيد الفطر 2021 في مدن الاردن:

·  وقت صلاة العيد في محافظة الكرك : الساعة 7:3 صباحا .

·  وقت صلاة العيد في محافظة الزرقاء: الساعة7 صباحا .

·  وقت صلاة العيد في محافظة العقبة : الساعة 7:8 صباحا .

· وقت صلاة العيد في السلط : الساعة 7:1 صباحا.

·  وقت صلاة العيد في الشوبك : الساعة 7:5 صباحا .

·  وقت صلاة العيد في المفرق : الساعة 6:59 صباحا.

وفي الختام نكون قد ذكرنا مجموعة من الامور المتعلقة بعيد الفطر المبارك ومن اماكن صلاة العيد في الاردن 2021 نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم الفائدة.