ما اسم الشاعر الذي كتب كلمات النشيد الوطني الاماراتي

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-11-6 19:38
ما اسم الشاعر الذي كتب كلمات النشيد الوطني الاماراتي - كراسة

عناوين

ما اسم الشاعر الذي كتب كلمات النشيد الوطني الاماراتي 



ما اسم الشاعر الذي كتب كلمات النشيد الوطني الاماراتي يعتبر ذلك العنوان من أكثر محركات البحث في هذه الأثناء ويعتبر الشاعر عارف هو صاحب التكليف بكتابة كلمات النشيد الوطني وقد قال إن اختياره لكتابة الكلمات كان أعظم تشريف له وقد تم تأليف كلمات النشيد منذ 24 عامًا وقد استغرق النشيد ثلاثة أيام لكتابته.

قصة كلمات النشيد الوطني الاماراتي



لقد اوضح الشيخ خلال لقائه مع راشد الخرجي الإعلامي وذلك في برنامج البث المباشر وذلك في إذاعة نور دبي.

وقد أوضح الشيخ أنه منذ أن تم الإعلان عام 1971 لاتحاد الإمارات لم يكن هناك نشيد واستمر ذلك حتى عام 1986 وفي تلك الفترة ظلت الانارات بلا نشيد بل كان هناك لحن يعزف في يوم عيد الإمارات وقد أوضح الدستور أنه يجب تخصيص أغنية للنشيد الوطني.

كما أنه قد أوضح أن المعزوفة الخاصة بالسلام الوطني قد تم تلحينها الملحن المصري الموسيقار سعد عبد الوهاب وذلك في بداية عام 1972 ولم يقم الموسيقار بتنفيذ اللخن بدولة الإمارات فقط بل قام بتنفيذ العديد من الألحان لكثير من الدول العربية.

تأليف كلمات النشيد الوطني الاماراتي



ويعتبر محافظ دبي المالي في الوقت الحالي الدكتور احمد الطاير هو صاحب فكرة إنشاء كلمات للنشيد الوطني وذلك حينما كان وزيرًا للتربية والتعليم في الإمارات وذلك عام 1986.

وقد أمر الدكتور احمد الطاير بذلك حينما وجد أن الطلاب في المدارس حينما يؤدون طابور الصباح يتم رفع العلم في صمت دون وجود أي حماس فقد وجد أنه يجب إنشاء نشيد حماسي للطلاب فهم أجيال المستقبل.

وقد أوضح الدكتور أحمد الطاير أنه تحدث بعدها مع المسئولين في اللجان العليا الوزارة من أجل ضرورة وجود كلمات للنشيد الوطني وذلك لأنه في كل البلدان يوجد نشيد يردده الطلاب.

وأوضح أهمية أن يكون للإمارات نشيد وطني وبشكل سريع.

وقد أكد أنه يجب أن يتم كتابة النشيد ويتم عرضه مع اللحن الموجود بشكل عام للسلام الوطني.

وقد قام الطاير باختيار الشيخ لكتابة كلمات النشيد ففي ذلك الوقت كان يعمل بالوزارة وقد كانت لها العديد من الأناشيد المدرسية التي تندرج ضمن المنهج المدرسي.

قد تم تكليف الشيخ بكتابة النشيد وذلك لمدة ثلاثة أيام وقد تم اعطاءه اللحن الخاص بالنشيد.

يوضح الشيخ أنه قد كتب نشيد يزداد عمره عن 24 عامًا وفي ليلة كتابته يقول أنه قد استمع للحن أكثر من 60 مرة وذلك قبل كتابة أي كلمة من كلمات النشيد رغم أنه بحكم طبيعته لا يحب سماع الموسيقى.

وقد صرح الشيخ أن كتابة كلمات وطنية أمر سهل ولكن كتابة كلمات وطنية تتماشى مع لحن معد سابقًا لقد وجد في ذلك أمر صعب.

كلمات النشيد الوطني الاماراتي



سوف نوضح كلمات النشيد الوطني فبعد تكرار سماع اللحن مرات ومرات كتب الشيخ أول كلمتين وهما عيشي يا بلادي ثم قام الشيخ بمتابعة كتابته للنشيد.

عيشي بلادي.. عاش اتحاد إماراتنا
عشت لشعب.. دينه الإسلام.. هديه القرآن
حصنتك بسم الله يا وطن».
وقد أوضح بعد ذلك أنه يجب كتابة كلمات تتماشى مع المقام الثاني
بلادي بلادي بلادي بلادي
حماك الإله شرور الزمان».
وقد أكمل الشيخ وكتب آخر جزء من النشيد.
أقسمنا أن نبني نعمل
نعمل نخلص نعمل نخلص
مهما عشنا نخلص نخلص
دام الأمان وعاش العلم يا إماراتنا
رمز العروبة كلنا نفديكِ
بالدما نرويكِ
نفديك بالأرواح يا وطن».

ولم ينسى الشيخ ذكر أن زوجته خي مت شجعته على الكتابة فقد قال أنها قد رأت اول مقطع وقد أثارت الكلمات في داخلها شيئا وقد طلبت مني ألا اغير فيه كلمات النشيد شيئا ولذلك قم بكتابة الكلمات وتم اعتمادها وتثبيتها ع اللحم.

وفي نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على ما اسم الشاعر الذي كتب كلمات النشيد الوطني وكذلك كلمات النشيد الوطني فبمجرد سماعه يثير في داخلك كل المشاعر الوطنية.