دعاء القنوت في الركعة الثانية من صلاة الصبح مكتوب

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-4-5 10:00
دعاء القنوت في الركعة الثانية من صلاة الصبح مكتوب - كراسة

عناوين

دعاء القنوت في الركعة الثانية من صلاة الصبح مكتوب، دعاء صلاة التراويح أو دعاء القنوت يقال في صلاة الوتر خلال شهر رمضان فقط، ويكون بعد القيام من الركوع مباشرة في ركعة الوتر الأخيرة والوارد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان لا يقنت في كل الليالي.

دعاء القنوت في الركعة الثانية من صلاة الصبح مكتوب



هناك أكثر من صيغة لدعاء القنوت، وفيما يلي دعاء القنوت في الركعة الثانية من صلاة الصبح مكتوب:

-      اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت وقني شر ما قضيت فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت تباركت ربنا وتعاليت

-      اللهم إنا نستعينك ونستهديك ونؤمن بك ونتوكل عليك ونثني عليك الخير كله نشكرك ولا نكفرك ونخلع ونترك من يفجرك، اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك الجد بالكفار ملحق.

-      اللهم ارزقنا فأنت خير الرازقين وأعتق رقابنا يا أرحم الراحمين، ورقاب آبائنا وأمهاتنا ومن كان له حق علينا، وجميع المسلمين والمسلمات، المؤمنين والمؤمنات، الأحياء منهم والأموات، إنك مولانا سميع قريب مجيب الدعوات، يا أرحم الراحمين.

-      اللهم إنا نستعينك ونستغفرك ونؤمن بك ونتوكل عليك ونخضع لك، ونخلع ونترك من يكفرك اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك، نسعى ونحفِد، نرجو رحمتك ونخاف عذابك الجد إن عذابك للكافرين ملحق

دعاء القنوت صلاة الصبح



المقصود بالقنوت هو الدعاء، ومن دعاء القنوت في الركعة الثانية من صلاة الصبح مكتوب ما يلي:

-      اللهم ربنا لك الحمد، أنت قيم السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت ملك السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت الحق ووعدك الحق، ولقاؤك حق، وقولك حق، والنار حق، والنبيين حق، ومحمد حق، والساعة حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت ولا إله غيرك.

-      اللهم ألطف بنا في قضائك وقدرك لطفا يليق بكرمك يا أكرم الأكرمين، يا سميع الدعاء، يا ذا المن والعطاء، يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء.

-      اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.

ماذا يقرأ في صلاة الفجر في الركعة الثانية



القنوت في صلاة الفجر سنة مؤكدة عنه صلى الله عليه وسلم في الوتر، ومن دعاء القنوت في الركعة الثانية من صلاة الصبح مكتوب ما يلي:

-      اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.

-      اللهم ارحمنا إذا عرق منا الجبين، وكثر منا الأنين

-      اللهم ارحمنا إذا يأس منا الطبيب وبكى علينا الحبيب

-      اللهم ارحمنا إذا وارانا التراب وودعنا الأحباب وفارقنا النعيم وانقطع عنا النسيم

-      اللهم ارحمنا إذا اندثر رسمنا، و نسي اسمنا ولم يذكرنا ذاكر ولم يزرنا زائر

-      اللهم ارحمنا يوم ترفع الدواوين وتوضع الموازين ويقوم الناس لله رب العالمين

قدمنا لكم هنا دعاء القنوت في الركعة الثانية من صلاة الصبح مكتوب، فعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: "ما زال رسول الله صلى الله عليه وسلم يقنت في الفجر حتى فارق الدنيا".