قصة وطنية قصيرة مكتوبة

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-12-20 17:56
قصة وطنية قصيرة مكتوبة - كراسة

عناوين

قصة وطنية قصيرة



الوطن ليس مجرد كلمة من عدة حروف نقولها، ولكن الوطن يعني الكثير والكثير، الوطن هو الأمان والسكينة، هو العطاء والحب، هو المكان الذي نحمله في قلوبنا مهما ابتعدنا عنه، الوطن هو وجهتنا الأولى والأخيرة مهما أخذتنا المدن والأماكن الآخرى.

الوطن هو المكان الذي فيه ذكرياتنا وتاريخنا وهو الذي يُحدد هويتنا أينما رحنا، هو ما نروي من أجله القصص ونكتب عنه الشعر، نسافر ونبتعد عنه سنوات إلا أنه لا يبعد عن عقولنا وقلوبنا لحظة واحدة.

وفي هذا الموضوع نقص عليكم قصة وطنية قصيرة كُتبت في حب الوطن.

قصة وطنية مكتوبة



علمني جدي درسًا لا أنساه، جدي العجوز الذي أحبه حبا جما ويعيش معنا ويقص علينا قصص كثيرة طوال الوقت، كان لديه صندوق خشبي يضعه في دولابه، وعندما كنت صغيرا ً، سألت جدي:

-        ماذا تضع في الصندوق الخشبي يا جدي ولماذا تُخبئه في الدولاب؟

أجاب جدي: الصندوق به كنز لا يقدر بمال يا بني، الصندوق به أجمل الأشياء وأحبها وأقربها إلى قلبي.

وعندما ذهبت إلى غرفته، ركضت الى الدولاب، وأمسكت الصندوق الخشبي وفتحت غطاءه كي أرى ذلك الكنز الغالي الثمين، لكنني لم أجد في الصندوق سوى حفنة من تراب وقطعة صغيرة من القماش، خفق قلبي بقوة وخفت أن يكون الكنز الثمين قد سُرق.

 ركضت إلى جدي وأنا أصرخ: يا جدي يا جدي لقد سرق اللصوص الكنز الثمين.

أمسك جدي بيدي وذهب معي إلى الغرفة، وفتح الدولاب واقترب من الصندوق، ثم فتح الغطاء ونظر إلى داخله ، وبتسم وقال لي: لا يا بني، الكنز في مكانه، لم يسرق اللصوص أي شئ.

صحت بأعلى صوتي: ألم تقل لي يا جدي إن الصندوق فيه كنز ثمين لا يُقدر بمال؟

ضحك جدي وقال:

– نعم يا بني أنه تراب الوطن الذي حاربت من أجله عندما كنت شابًا وسأقص عليك القصة كاملة.

وأكمل جدي حديثه قائلًا: "عندما كنت شابًا طمع في أرض وطننا الحبيب الأغراب، وأتوا بجنودهم واحتلوا وطننا وقرر الحاكم أن يقاومهم وقام بتجهيز جيش من شباب الوطن المُحبين لبلادهم وكنت منهم.

وبعد عدة سنوات من التجهيز للحرب والاستعداد والتدريب حاربنا الأغراب وجنودهم وانتصرنا عليهم وطردناهم من أرضنا ووطننا الحبيب وعندما شاركت في المعركة وبعدما انتصرنا أخذت جزء من تراب الأرض التي حاربت عليها ومن أجلها وحملته معي بعد المعركة إلى أن وصلت إلى منزلي واحتفظت به لأتذكر دومًا أن أرض الوطن هي الكنز الي لا يُقدر بمال."

سألت جدي: وما تلك القطعة القماشية يا جدي، أخبرني أنها جزء من علم الوطن الذي رفرف يوم الانتصار، لقد قاموا برفع العلم بعد الانتصار في المعركة وطرد الأغراب المحتلين وأنه ومعه زملاءه احتفظوا بهذا العلم لسنوات طويلة.

وهكذا علمني جدي عن طريق قصة وطنية قصيرة معنى الوطن، وكيف أننا يجب أن ندافع عن بلادنا وأوطاننا ولا نسمح لأي غريب أن يأتي ويأخذ مننا أرضنا أو يحتل بلادنا، وأن نبذل من أجل أوطاننا كل غالي ونفيس ونضحي من أجل الوطن بأرواحنا.

وعلمني جدي أن الوطن أغلى من كل الكنوز والأموال، وأن محبة الوطن هي الفطرة التي خلقنا الله عليها وجعل أوطاننا هي المكان الأغلى الذي لا ننساه ومهما سافرنا وابتعدنا نعود إليه دومًا ولا ننساه أبدًا حيث نفكر فيه ونحمل حُبه في قلوبنا مهما ابتعدنا عنه.

وهكذا نكون في هذا الموضوع قد قصصنا عليكم قصة وطنية قصيرة كُتبت في حب الوطن ونرجو أن تكون قد نالت إعجابكم.